الرئيسية / فنون / خريطة مسلسلات رمضان 2022.. غياب ياسمين عبدالعزيز وعودة منة شلبي ودنيا سمير غانم.. 3 أعمال كوميدية أبرزها الكبير أوي 6 – صور وتفاصيل

خريطة مسلسلات رمضان 2022.. غياب ياسمين عبدالعزيز وعودة منة شلبي ودنيا سمير غانم.. 3 أعمال كوميدية أبرزها الكبير أوي 6 – صور وتفاصيل

ينتظر كل عشاق المسلسلات الدرامية الوجبة الرمضانية الدسمة التي تجمع كل الفنانين والنجوم، ويحرص الجمهور على متابعة مواعيد التصوير وقصص تلك الأعمال التي تعد هي الأبرز خلال كل عام، حيث يتسابق المنتجون على تجميع أكبر عدد ممكن من النجوم في عمل واحد حتى يضمنوا تحقيق أعلى نسبة مشاهدة عن باقي الأعمال

بدأت ملامح الخريطة الدرامية لموسم شهر رمضان المُقبل تتضح في مصر، بعدما دخل عدد من المسلسلات حيز التنفيذ، إما من خلال بدء التصوير أو التحضير بشكلٍ رسمي.

ولعل الملاحظة الأبرز التي يمكن سوقها في هذا المجال تتمثل في تقلص عدد الأعمال مقارنة مع موسم العام الماضي، إذ تضم قائمة مسلسلات رمضان 2022 الأولية 19 عملاً، وذلك بسبب تطبيق “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية” سياسات جديدة، منها التعاون مع بعض شركات الإنتاج الأخرى لتنفيذ الأعمال، وجمع أكثر من نجم في عملٍ درامي واحد، في محاولة لتقليل الأجور وتخفيض النفقات.

منة ودنيا

وتعود منة شلبي للمشاركة في موسم دراما رمضان، بعد غياب لنحو 4 أعوام، منذ مسلسل “واحة الغروب” الذي عُرض عام 2017.

وتتعاون منة شلبي في مسلسل “اتجاه إجباري” مع المخرجة كاملة أبو ذكري والممثلة إلهام شاهين والتي أبدت حماسها الشديد لهذه التجربة، إن “كاملة أبو ذكري هي أهم مخرجات هذا العصر بالنسبة لي، وحققنا نجاحات سوياً على مستوى السينما”.

وأوضحت أن المسلسل يرصد موضوعاً جديداً، رافضة الإفصاح عن تفاصيله، مشيرة إلى أنه سيتم تصوير غالبية مشاهده خارج مصر.

كما تطل الممثلة دنيا سمير غانم على جمهورها في رمضان، من خلال مُسلسل من 15 حلقة فقط سيتم عرضه في النصف الأول من شهر رمضان، بينما سيتم عرض مسلسل من بطولة خالد النبوي في النصف الثاني.

وتشارك كلّ من يسرا، ومنى زكي، ونيللي كريم وريهام حجاج، في موسم رمضان للعام الثاني على التوالي، إذ تتعاون يسرا مع المخرجة والمؤلفة هالة خليل لأول مرة

والأمر ذاته مع منى زكي ومريم نعوم في مسلسل “لام شمسية” للمخرج كريم الشناوي، في حين تتعاون نيللي كريم مع الكاتب إبراهيم عيسى الذي يخوض أولى تجاربه في مجال كتابة الدراما التلفزيونية، من خلال مسلسل “أحلام سعيدة” للمخرج محمد العدل

في حين تتعاون ريهام حجاج مع المُخرج سامح عبد العزيز، في مسلسل “يوتيرن” الذي سيبدأ تصويره منتصف يناير.

وأكدت هالة خليل أن مسلسل “أحلام سعيدة” الذي سيتولى عمرو عرفة إخراجه، سيُظهر الفنانة يسرا بشكلٍ جديد غير مُعتاد، من خلال شخصية امرأة ذات طابع حاد، لافتة إلى انطلاق التصوير خلال أسبوعين تقريباً.

وقالت إن “هناك تفاهماً كبيراً يجمعني مع المخرج عمرو عرفة بشأن التفاصيل”، متابعة أنها انتهت من كتابة معظم الحلقات.

مسلسلات كوميدية

وتشمل قائمة المسلسلات الكوميدية المنتظر عرضها في رمضان المُقبل، 3 أعمال حتى الآن، وهي “عودة الأب الضــال” للفنان بيومي فؤاد، والجزء الخامس من “يوميات زوجة مفروسة” للمُمثلة داليا البحيري، والجزء السادس من “الكبير أوي”.

وبدأ الفنان أحمد مكي، قبل أيام، تصوير مشاهده في “الكبير أوي 6″، تمهيداً لعرضه في رمضان المُقبل، إذ حقق هذا العمل نجاحاً كبيراً على مدار مواسمه الخمسة.

وأكد مخرج المسلسل أحمد الجندي أنّ الجزء الجديد يحمل كوميديا ذات طابع خاص، تعتمد على الموقف، موضحاً أن هناك خطة قائمة بشأن الانتهاء من التصوير قبل حلول شهر رمضان.

تجديد التعاون

ويُجدد الفنان مصطفى شعبان تعاونه مع المخرج مجدي الهواري في مسلسله الرمضاني الجديد، إذ يعملان على التجهيزات والوقوف على جميع التفاصيل الخاصة بالعمل، ومن المُقرر أن تشاركه البطولة الفنانة لبلبة، على أن ينطلق التصوير الأسبوع المُقبل.

أما الفنانة الأردنية صبا مُبارك، فستُشارك الفنان عمرو سعد في مسلسله الجديد، الذي يحمل توقيع المخرج حسام علي والمنتج صادق الصباح، ومن المُفترض أن يتم تصوير العمل كاملاً في بيروت، يناير الجاري.

ويُشارك المُمثل طارق لطفي بعملين في رمضان المُقبل، الأول هو “ليلة الســـ قوط”، والذي انتهى تصويره كاملاً في العراق، ويتحدث عن تنظيم “داعش”، كما تعاقد على بطولة مسلسل جديد بعنوان “جزيرة غمام” من تأليف عبد الرحيم كمال، ويُنتظر بدء تصويره خلال أيام.

وفي ما يتعلق بمسلسلات الأجزاء، فقد بدأ الاستعداد لتقديم الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار”، الذي سيضم لأول مرة الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز.

أما المُمثل أمير كرارة فقد تعاقد على بطولة الجزء الثاني من مسلسل “هجمة مرتدة”، الذي سيحمل اسم “إلى الجهاد”.

أعمال اجتماعية

وبدأ المُخرج محمد ياسين تصوير المشاهد الأولى من مسلسله الجديد “المشوار”، الذي يجمع المُمثل محمد رمضان بالمُمثلة دينا الشربيني.

وتعاقد المُمثل هاني سلامة على بطولة مسلسل “قلب واحد”، وسيتولى إخراجه حسن البلاسي، وتدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي.

ويُعد الفنان حمادة هلال المطرب الوحيد الذي يُشارك في الموسم الدرامي الجديد، إذ سيُقدم الجزء الثاني من مسلسل “المداح”، الذي عُرض الجزء الأول منه في رمضان الماضي، وبدأ تصويره قبل أيام.

الغائبات

وتغيبت فنانات عن المشاركة في الموسم الرمضاني المُقبل، لعل أبرزهن ياسمين عبد العزيز، وهند صبري ومي عز الدين.

ويأتي غياب ياسمين عبد العزيز عن موسم رمضان المقبل رغبة منها في الحصول على فترة راحة، بعد الوعكة الصحية الشديدة التي تعرضت لها مؤخراً.

وتكتفي المُمثلة هند صبري بمسلسلها الجديد “البحث عن علا”، المُقرر عرضه في يناير عبر منصة “نتفليكس”، رغبة منها في التركيز على فيلمها “فضل ونعمة” مع المُمثل ماجد الكدواني والمخرج رامي إمام.

وفي سياق متصل ، قال المنتج جمال العدل، الذي يُشارك في رمضان بـ3 مسلسلات، إنه انتهى من التحضيرات لهذه الأعمال وتسكين الأدوار، ومن المُقرر انطلاق التصوير مطلع العام الجديد. مضيفاً أن “موسم دراما رمضان المُقبل سيشهد تنوعاً كبيراً على مستوى الموضوعات المطروحة، وسيحاول تلبية اهتمامات الجمهور المختلفة”.

وأوضح أن تكلفة صناعة المسلسلات شهدت ارتفاعاً كبيراً هذا العام، بسبب زيادة الأسعار عامة، وزيادة تكاليف الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء التصوير.

 

شاهد أيضاً

شبيهة إلهام شاهين تثير الجدل على السوشيال ميديا.. والجمهور: أختها

تعد الفنانة إلهام شاهين إحدى أهم الفنانات في تاريخ مصر وأكثرهن تميزاً ولها مشوار فني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.