الرئيسية / فنون / رحيل مدير التصوير ماهر راضي شقيق الفنانة عفاف راضي.. والفنانة تعلق

رحيل مدير التصوير ماهر راضي شقيق الفنانة عفاف راضي.. والفنانة تعلق

أعلنت نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة، رحيل مدير التصوير ماهر راضي، شقيق الفنانة عفاف راضي.

ونعــــت النقابة، الراحل عبر حسابها على “فيس بوك”، في بيان صحفي، جاء فيه: “وداعـــًا أستاذ تقنيات وجماليات الصورة البصرية الاستاذ الدكتور/ ماهر راضي.. خبرة متميزة، أناقــة استخدام آليات وإمكانات كاميرا التصوير السينمائي”.

وأضاف البيان: “أثــريت الشاشة بالعديد من الأعمال الفنية المتميزة، أسبغـــت على التكوين البصري للصورة جمالا وتميزا بحس مـــرهف وخبرة نسجت منمنمات تشكيلية ساهمت في نقل الواقع بإبداع وتفرد”.

وتابع: “آل راضي.. نشاطركم جميعا فقيدنا الراحل المغفور له بإذن الله د.ماهر راضي، رائد من رواد التصوير السينمائي في مصر والعالم العربي، وندعو العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته ويلهم الجميع الصبر والسلوان”.

وفي أول تعليق للفنانة عفاف راضي، قالت في منشور عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”: “إنا لله وإنا إليه راجعون، توفـــي إلى رحمة الله أخويا الأكبر مدير التصوير الأستاذ الدكتور ماهر راضي، اللهم اغفر له و ارحمه وأكرم نُزُله ووسع مُدخلهُ و اسكنه فسيح جنّاتك و الهِمنا جميعاً الصبر”.

مدير التصوير ماهر راضي، حاز على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة الشيخ زايد للكتاب في الفنون عن كتاب “فكر الضوء” عام 2009، وجائـزة الدولة التشجيعية فرع التصويرالسينمائي عام 1990 ، وجائزة التصوير الأولى من المهرجان القومي للسينما للأفلام الروائية لأحسن مدير تصوير سينمائي لعام 1981عن فيـلم” الجحيم”

وجائزة أحسن تصوير من جمعية الفيلم عن فيلم ” الهـــ روب مـن الخانكة ” عام 1987 ، وجائزة أحسن تصوير من مهرجان الأسكندرية عن فيلم” أيام الغـ ضـــب ” عام 1989 وجائزة التصوير الأولى في مسابـقة وزارة الثقـــافة المهرجـان القـومي للسينما للأفلام الروائيـة لعـام 1993 عن فيلم “الرقــ ص مع الشيطــان”

وجائـزة جمعيـة فــن السينـما أحسـن تصــوير عـن فيــلم “الـرقـ ص مـع الشيطــان”1994 ، وجائــزة أحسن تصوير من مهرجان الإسكندرية عــن فيــلم”دانتيــــلا” عــام 1997، وجائــزة جمعــية فـن السينما أحسـن تصـــوير عـن فيلــــم”الشــرف”2001 .

 

شاهد أيضاً

شبيهة إلهام شاهين تثير الجدل على السوشيال ميديا.. والجمهور: أختها

تعد الفنانة إلهام شاهين إحدى أهم الفنانات في تاريخ مصر وأكثرهن تميزاً ولها مشوار فني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.