كورونا VS مسلسلات رمضان.. انطلاق تصوير 13 عمل والغيابات عرض مستمر

كورونا VS مسلسلات رمضان.. انطلاق تصوير 13 عمل والغيابات عرض مستمر

يتشوق الجمهور المصري والعربي إلى بدء تصوير مسلسلات رمضان المقبل التي تعد وجبة درامية دسمة للجمهور، ويبدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في رصد قصص الأعمال الفنية انتظارا لعرضها مع بداية الشهر الفضيل

أسابيع معدودة تفصل الجمهور عن انطلاق أهم موسم للدراما التلفزيونية، ويستعد صناع الدراما لتقديم أفضل ما لديهم للمشاهدين في سباق الدراما الرمضانية 2022، وبدأ عدد منهم تصوير أعمالهم استعدادا للحاق بالموسم الدرامي المقبل الذي اتضحت خريطته بشكل مبدئي حتى الآن، بمشاركة عدد كبير من النجوم.

خالد النبوي

مسلسل راجعين يا هوا

ومن الأعمال التي بدأ تصويرها حديثًا، مسلسل راجعين يا هوا للمخرج محمد سلامة، وفقا لما أعلنه عبر حسابه على تويتر، إذ نشر صورة تجمعه ببطل المسلسل الفنان خالد النبوي، والذي يجمع عدد كبير من الفنانين من بينهم نور، أنوشكا، وفاء عامر وأحمد بدير، عن قصة للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

مسلسل عودة الأب الضال

مسلسل عودة الأب الضال بدأ صناعه تصوير المشاهد الأولى من العمل خلال الشهور الماضية، حيث توقف التصوير لفترة زمنية قصيرة، إذ عاد فريق العمل في تصوير الحلقات المتبقية خلال الأيام الماضية، ويشارك في بطولته الفنان بيومى فؤاد وعبير صبرى وإيمان سيد وخالد منصور وأميرة هانى هاجر عفيفي، وهو من تأليف أمين جمال ومحمد أبوالسعد ومحمد فتحى وإبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبدالعال.

مصطفى شعبان

مسلسل دايما عامر

وفي مدينة الغردقة، بدأ المخرج مجدي الهواري تصوير مسلسل دايما عامر للفنان مصطفى شعبان، ويجمع في العمل عدد من الفنانين من بينهم لبلبة، صلاح عبدالله وميرنا نور الدين، من تأليف أيمن سليم ومايكل عادل، تحت إشراف الكاتب أحمد عبدالفتاح.

ريهام حجاج

مسلسل يوتيرن

وحسب شركة العدل جروب انطلق تصوير مسلسل يوتيرن للمخرج سامح عبدالعزيز، بالشيخ زايد، وهو من بطولة ريهام حجاج، وصفاء الطوخي وتوفيق عبدالحميد، تأليف أيمن سلامة

ويشهد العمل عودة الفنان توفيق عبدالحميد للدراما بعد غياب طويل عن الأضواء، حيث يشارك النجمة ريهام حجاج ونورهان وعبير صبرى وكريم قاسم ومحمود حجازى ومحمد كيلانى وصفاء الطوخى، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

أكرم حسني

مسلسل مكتوب عليا

ومن الأعمال الكوميدية التي من المقرر طرحها خلال السباق الرمضاني المقبل، مسلسل مكتوب عليا، بطولة الفنان أكرم حسني، الذي يشهد عودته إلى الدراما الرمضانية بعد غيابه العام الماضي، منذ تقديمه مسلسل رجالة البيت، برفقة أحمد فهمي عام 2020.

ويشارك في بطولة العمل بجوار أكرم حسني، كلا من عمرو عبد الجليل، ريم مصطفى، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة، محمود السيسي، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي.

مسلسل بالعربي سوتس

كشف المنتج طارق الجنايني بدء تصوير أول مشهد من مسلسل سوتس للمخرجة مريم الأحمدي، وهو النسخة العربية من مسلسل «Suits»، ويشارك في بطولته آسر ياسين وأحمد داوود.

مسلسل أحلام سعيدة

وبالرغم من إصــ ابة الفنانة يسرا بفيروس كورونا إلا أن الأمر لم يؤثر على تصوير مسلسل أحلام سعيدة الذي يتولى عمرو عرفة إخراجه، وذلك وفقا لما أعلنته المنتج جمال العدل.

محمد رمضان

مسلسل مشوار لحد هناك

بدأ المخرج محمد ياسين في وقت سابق تصوير مشاهد مسلسل مشوار لحد هناك، والذي يجمع محمد رمضان ودينا الشربيني، ونشر رمضان عدد من مشاهد المسلسل، عبر حساباته على منصات التواصل الاجتماعي

مسلسل فاتن أمل حربي

ويواصل المخرج محمد جمال العدل تصوير مشاهد مسلسل فاتن أمل حربي، بعد تعافي بطلته نيللي كريم من إصــ ابتها بالفيروس التاجي

مسلسل الكبير أوي 6

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل الكبير أوي بأجزائه الخمسة السابقة، قرر صناع العمل خوض السباق الرمضاني المقبل 2022، بالجزء السادس، بعد غياب 5 سنوات.

الكبير أوي

وكشف المخرج أحمد الجندي، خلال لقائه في أحد البرامج الإذاعية، أن المسلسل سوف يعود بجميع أبطاله وشخصياته، ما عدا هدية التي تجســ دها الفنانة دنيا سمير غانم، فضلا عن إضافة أخرى جديدة للعمل.

بينما توقف تصوير الجزء السادس من مسلسل الكبير أوي الذي بدأ تصويره في ديسمبر الماضي، لحين تعافي أحمد مكي من إصــ ابته بكورونا.

مسلسل عالم موازي

تعود الفنانة دنيا سمير غانم هذا العام إلى الدراما الكوميدية بمسلسل عالم موازي، بعد تأجيله العام الماضي، بسبب إصــ ابة عدد كبير من صناعه بفيروس كورونا المستجد، كما يشهد العمل الظهور الأخير للفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز قبل رحيلها.

دنيا سمير غانم

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب دنيا سمير غانم، عمرو وهبة وشيماء سيف وأوتاكا وإسلام إبراهيم ودلال عبدالعزيز، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف عمرو وهبة وهشام جمال، إخراج وإنتاج هشام جمال.

مسلسل الاختيار 3

وأعلن الفنان أحمد عز، بدء تصوير الجزء الثالث من مسلسل الاختيار، مشيراً إلى أنه فخور بالمشاركة في هذا العمل، ويشارك في بطولته أيضاً، أحمد السقا، وكريم عبدالعزيز.

تم التعاقد مع كل من الفنان أحمد السقا، أحمد عز، كريم عبدالعزيز، ليقوموا ببطولة المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا بمصر في جزئيه السابقين، ومن المقرر أن يحكي الجزء 3 فترة هامة في تاريخ مصر الحديث، وهي فترة سيــ طرة الإخوان المسلمين على الحكم في مصر.

مسلسل ملف سري

بدأ صُناع مسلسل ملف سري تصوير المشاهد الأولى للعمل بطولة الفنان هاني سلامة، الذي من المقرر عرضه الماراثون الرمضاني المقبل 2022.

ونشرت الشركة المنتجة للمسلسل صورًا عبر فيسبوك: مسلسل ملف سرى بطولة النجم هانى سلامة، وكوكبة من النجوم رمضان ٢٠٢٢ إن شاء الله مجموعة فنون مصر، دعواتكم إننا نعمل عمل يعجبكم ويكون من الأعمال اللى تعيش، وزى ما عودتنا بقى يا رب، المسلسل تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسى.

هاني سلامة

مسلسل ملف سري من تأليف محمود حجاج والمخرج حسن البلاسي، ويشارك في بطولته الفنان هاني سلامة والتونسية عائشة بن أحمد، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي رومانسي، يناقش على هامشه العديد من القضايا المهمة، كما اعتاد هاني في أعماله الأخيرة أن يمزج بين الدراما والواقع الذي نعيشه، ويفضل هاني العمل بطريقة ورشة العمل وأن يقترح أفكارًا لتتم إضافتها للسيناريو والحكاية.

 

عز الدين عمر