الرئيسية / فنون / سهام جلال : بـــ وسة أحمد السقا لي إتعادت 20 مرة وخطيبي سبني شهرين بعدها.. واستخبيت تحت الكرسي منه.. قصر هنيدي خســ رني بطولة الفيلم

سهام جلال : بـــ وسة أحمد السقا لي إتعادت 20 مرة وخطيبي سبني شهرين بعدها.. واستخبيت تحت الكرسي منه.. قصر هنيدي خســ رني بطولة الفيلم

الفنانة سهام جلال إحدي أهم النجمات في فترة التسعينات، ولها العديد من الأدوار الناجحة وأبرزها فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع محمد هنيدي وأحمد السقا، كما شاركت العديد من النجوم في ادوار هامة في السينما والتليفزيون، ولكنها ابتعدت عن الساحة الفنية منذ سنوات

يعتبر فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” من أشهر أفلام التسعينيات الكوميدية التي لا تزال عالقة في الذاكرة، وتضمن الفيلم مشهد قبــ لة بين الفنانة سهام جلال والفنان أحمد السقا روت كواليسه في حوارها مع الإعلامية ياسمين عز.

وقالت سهام جلال خلال استضافتها في برنامج “كلام الناس” المذاع عبر قناة MBC مصر : كنت معترضة على مشهد القــ بلة، وأعدته 20 مرة بسبب الخـــ وف في كل مرة اقترب فيها من أحمد السقا، لأنه كان صديقي لسنوات وصديق خطيبي، ولم أتخيل القيام بهذا المشهد معه، إلى أن غــ ضب المخرج سعيد حامد بسبب إهدار خام الفيلم.

وأضافت : سعيد حامد توصل لحل هو أن تكون القبــ لة على الرقــ بة، وصورنا المشهد من أول مرة بهذه الطريقة، وبعدها صورنا القبــ لة 3 مرات بدون حوار

سهام جلال وفقد بطولة صعيدي في الجامعة

كشفت الفنانة سهام جلال كواليس مشاركتها في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، الذي عرض عام 1998، مشيرة إلى أن المخرج سعيد حامد رشحها لتقدم دور الفنانة غادة عادل لكنه تراجع عن ذلك.

وأوضحت خلال لقائها في برنامج تلفزيوني، أن المخرج سعيد حامد عرض عليها دور الفنانة غادة عادل، لكنه تراجع ورشحها لدور آخر.

وأضافت سهام جلال: لما رشحني المخرج سعيد حامد للمشاركة في صعيدي في الجامعة الأمريكية، فرحت جدًا، وكنت هقدم دور غادة عادل، لما روحت أقابله وقفني قدام محمد هنيدي لاقاني طويلة أوي عليه، قال لي أقلــ عي الصندل لاقاني طويلة برضه فرشحني لدور لميا.

وأشارت سهام جلال إلى أن دورها في الفيلم حاصرها في أدورا الإغــ راء، لأنه كان ثاني فيلم في مشوارها الفني لكنها عرفت من خلاله.

خطيب سهام يتركها بسبب بـــ وسة أحمد السقا

ولفترة طويلة لم أكشف لخطيبي أو أي شخص عن المشهد، إلى أن جاء يوم الافتتاح وحضر خطيبي مع أحد أصدقائه، وعندما جاء مشهد القبــ لة اختبأت تحت الكرسي، وعرفت بعد ذلك أن خطيبي غادر الفيلم مع صديقه، والقبــ لة سببت لي مشــ كلة ولم أكلم خطيبي إلا بعد مرور شهرين وتصالحنا.

وتابعت : بعد فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية عرض علي الكثير من أدوار الإغـــ راء، وكان أجري فيه ألف جنيه.

سهام جلال تطلب دور من أمير كرارة

اعترفت الفنانة سهام جلال بنــ دمها على الاتصال بالفنان أمير كرارة لطلب مساعدته في الحصول على دور في أحد الأعمال الفنية.

وقالت سهام جلال : عندما يصل فنان لدرجة الاتصال بزميل له لطب شيء يجب أن يراعي أنه فكر كثيرا قبل القيام بهذه الخطوة، وإذا عشمه يجب أن يلتزم أو لا يرد على مكالمته.

وأضافت : أمير صاحبي من سنين، ولا توجد بيننا مواقف أو احتكــ اكات لكن أعرفه جيدا، وعندما طلبت منه مساعدتي قال تمام و”عيني يا سوسو”، وبعدها لم يرد على اتصالي، فكانت حركة غير لطيفة.

وتابعت : هذه المواقف ليس عليها عتاب لأن العمل رزق في النهاية، لكن نــ دمت على اتصالي به لأنني عزيزة النفس، وتصرفت بهذه الطريقة من 3 أشخاص فقط، ولا أنصح أي زميل بهذا الأمر.

وعلقت سهام جلال على صورة المخرج بيتر ميمي التي عرضها البرنامج قائلة : أتمنى العمل معه حتى في مشهد، لأنه مخرج مميز جدا ولديه رؤية مختلفة، ويستطيع استخراج أشياء من الممثل لا يقدر غيره من المخرجين على استخرجها.

تحدثت الفنانة سهام جلال عن شــ ائعة ارتباطها بطــ ليق الفنانة إلهام شاهين، بعد عرض فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية.

وأوضحت سهام جلال خلال حديثها في لقاء تلفزيوني، أنها وفريق العمل سافروا إلى لبنان لحضور افتتاح الفيلم، وخلال تناولهم العشاء التقطت صورة لهم وكان يجلس بجانبها طــ ليق إلهام شاهين، وظهرت هذه الشــ ائعة على الرغم أنها كانت مخطوبة ولم تكن تعرفه من قبل.

وقالت سهام جلال: الصدفة خلتني أقعد جنب الشخص ده وكانت في صحافة ونزلت صورتي جنبه على ترابيزة العشاء ومعرفتش هو مين إلا لما رجعت ووقتها كان معايا عربية اوبل وعاوزة أغير لأوكتافيا ومكنش معايا فلوس فخطيبي كمل واشتراها لي اتقال أن طلــ يق إلهام شاهين جاب لي سيارة فخمة، وخطيبي قال لي لو ما كنتش دفعت باقي فلوس العربية كنت صدقت الإشــ اعة.

من هي سهام جلال ؟

ولدت سهام في 11 نوفمبر 1972، بدأت مشوارها المهني كعارضة أزياء، وظهرت كموديل في عدد من الإعلانات منذ أن كانت في العاشرة من عمرها، عام 2000 شهد الانطلاقة الفنية الأولى لها، بعد أن رشحها الفنان “محمود عبد العزيز” للمشاركة في فيلم “النمس”.

حققت الفنانة سهام جلال شهرة كبيرة في أواخر التسعينات من خلال مشاركتها في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية الذي عرض عام 1998، ومن ثم توالت أعمالها الفنية في السينما ومنها: فيلم وثائقي، سنوات الغــ ضب، النمس، جواز بقرار جمهور، حمادة يلعب، وكانت آخر أعمالها في السينما فيلم حمادة يلعب بطولة أحمد رزق وغادة عادل وحسن حسني وصلاح عبد الله وماجدة الخطيب وغيرهم.

أما على الشاشة الصغيرة فلها العديد من المشاركات منها: سلمى يا سلامة، الوشاح الأبيض، الفجالة، رجل في زمن العولمة، أين قلبي، غدر وكبرياء، حد الســ كين، سارة، وغيرها.

وغابت سهام جلال عن السينما منذ عام 2005 مع آخر مشاركتها في فيلم حــ رب أطاليا، وشاركت بعدها في مجموعة قليلة من المسلسلات حتى عام 2011 لتبتعد فترة كبيرة لنحو 6 سنوات

حتى عادت وشاركت في مسلسل عرايس خشب الذي عرض عام 2017 ومن بعدها ظهرت كضيفة شرف في مسلسل عوالم خــ فية عام 2018 وغابت مرة أخرى حتى شاركت في مسرحية زقاق المدق، أي أنها لم تشارك سوى في مسلسل ومسرحية على مدار 11 سنة، وفي السينما ابتعدت تمامًا منذ 17 عامًا.

شاهد أيضاً

شبيهة إلهام شاهين تثير الجدل على السوشيال ميديا.. والجمهور: أختها

تعد الفنانة إلهام شاهين إحدى أهم الفنانات في تاريخ مصر وأكثرهن تميزاً ولها مشوار فني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.