رحمة أحمد: إبني كان عنده 3 أشهر وأنا بصور الكبير أوي.. كنت بغيرله وأرضعه بعد كده أكمل المشهد

رحمة أحمد: إبني كان عنده 3 أشهر وأنا بصور الكبير أوي.. كنت بغيرله وأرضعه بعد كده أكمل المشهد

كشفت الفنانة رحمة أحمد مواقف طريفة من كواليس مسلسل “الكبير أوي” بطولة الفنان أحمد مكي، والذي عرض في شهر رمضان الماضي.

رحمة أحمد قالت، خلال استضافتها في برنامج “معكم منى الشاذلي” على قناة cbc: “وأنا بصور الكبير أوي كان ابني عنده 3 أشهر أغيرله وأرضعه بعد كده أكمل المشهد.

وأضافت إن الإفيهات الخاصة بشخصية مربوحة خرجت أثناء كتابة الورق في ورش إعداد المسلسل ومنها “إيوه إيوه” خلال مشهد جمعها بالفنان أحمد مكى، قائلة: “بقت لزمة أصلا للشخصية من أول يوم”.

وعن إفيه “ودوني الورشة”، قالت إنه كان خلال مشهد جمعها بالفنان أحمد مكي، وحــبسها وعندما أفرج عنها نزلت مسرعة مرددة هذه الجملة، وهي تبــكي، وتابعت: “المخرج قالي مش هقفــل المشهد وهســيبك كده لآخر اليوم، وكان مشهد ارتجالي”.

رحمة أحمد تكشف أنها كانت ستعــتزل التمثيل قبل دور مربوحة:

كشفت الفنانة رحمة أحمد أنها كانت على وشك اعتزال التمثيل قبل حصولها على الدور، بالرغم من النجاح الذي حققته بدور “مربوحة” الذي لعبته في مسلسل “الكبير أوي” في رمضان الماضي.

وقالت رحمة أحمد خلال استضافتها في برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON : قبل الحصول على الدور كنت أشعر بعدم تحقيقي خطوة كبيرة في التمثيل وقررت التفكير بطريقة عمـ لية، وبدأت أستعد للسفر مع زوجي وابني إلى دبي حيث يعمل زوجي.

وأضافت : حدث شيء من عند ربنا وأثناء مشاركتي في مسرحية “ديجافو” في الأوبرا حضر العرض أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي وكانا يبحثان عن ممثلة للدور، ولم أعرف أنه دور مربوحة إلا بعد مقابلة المنتج.

وتابعت : “اتخـ ضيت وكان عندي 100 سؤال، هل أنا مناسبة للدور، خصوصا إنه دور كبير ووقت عرض المسلسل مهم”.

وردا على سؤال عن موقف أسرتها من دخولها مجال التمثيل الاحترافي قالت : بعد إنهاء دراستي الجامعية بدأت العمل في مجالي في معامل تحاليل وشركات أدوية، لكن اضـ طررت لترك العمل بعد حصولي على فرصة المشاركة في “أمين وشركاه”، وكنت مخطوبة في ذلك الوقت.

وأضافت : والدي ووالدتي كانا يشعران بالقـ لق من قراري لكن دعماني بحماس عندما عرفا أن مشاركتي ستكون في مشروع بحجم “أمين وشركاه”، وشعرا بأنها خطوة حقيقية.

رحمة أحمد ودنيا سمير غانم

تحدثت الفنانة رحمة أحمد عن المقارنة بينها وبين الفنانة دنيا سمير غانم بطلة الأجزاء الأولى من مسلسل “الكبير أوي 6”

وأوضحت رحمة أحمد في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” عبر قناة ON، أنها شعرت بالقـ لق من تلك المقارنة، وقالت: “المقارنة موجودة طول الوقت في المجتمع اللي إحنا عايشين فيه، في البيت ابني عمل كذا وبنتك عملت كذا”.

وأضافت: “المقارنة حاجة مترسخة عند الناس، أن طول الوقت هتقارن، طيب أفرض اللي قدامك ده عنده حاجة يقدمها، ليه تحكم عليه من بدري، دي حاجة ممكن تعـ جز أي حد وتوقفه”.

وتطرقت رحمة أحمد إلى إشادة دنيا سمير غانم بدور مربوحة الذي قدمته في مسلسل “الكبير أوي 6” وقالت: “ممتنة أوي لردها، أنا من جمهور دنيا سمير غانم وجمهور الكبير، وأنا بذاكر للمسلسل، كنت بتفرج على الحلقات وهدية بتشدني من أولها لأخرها وأفضل أضحك”.

وأشارت إلى أنها كانت تشاهد الحلقات القديمة من المسلسل من أجل التحضير لدورها في الجزء السادس وأوضحت: “أكون متفقة مع أستاذ أحمد الجندي أنني أكتب حاجة لكن أقول له بص أنا كملت الحلقة لأخرها من كتر ما هي حلوة”.

وأضافت رحمة أحمد: عرفت معنى الشهرة بعد مشاركتي في الكبير أوي 6، وعلقت مازحة: طلعت أجري في أول مرة الناس عرفتني فيها في الشارع وقالت مربوحة أهي.

واختتمت رحمة أحمد حديثها عن دنيا سمير غانم: “أنا ممتنة أوي لردها وفنانة عظيمة محدش يختلف عليها”.

رحمة أحمد وحنان مطاوع

كشفت الفنانة رحمة أحمد عن إعجابها الشديد بموهبة النجمة حنان مطاوع.

وأوضحت رحمة أحمد في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” عبر قناة ON، أنها معجبة بحنان مطاوع وقالت: “ممثلة عبقرية، هي بتجيب من جوه وحقيقية أوي، وعندها خـ دعة مهمة، أنك تصدقيها وتندمجي أنها الشخصية اللي في العمل”.

وأضافت: “ساعات بيحصل خلط أن رحمة هي اللي بتقول مش الشخصية، حنان مطاوع ذكية أوي وشاطرة أنها بتعرف تقول من كل شخصية شكل حـ زنها وانفــ عالاتها وفرحتها عامل إزاي”.

وتابعت رحمة أحمد حديثها عن حنان مطاوع: “أنا بنبـ هر بها كل مرة بتفرج عليها”.

كشفت الفنانة رحمة أحمد كواليس أحد مشاهدها في مسلسل “الكبير أوي” الذي عرض في رمضان الماضي، وهو المشهد الذي تسـ قط فيه على السلم.

وقالت رحمة أحمد: المشهد تم الاستعانة بدوبلير فيه لكن كان مـ رهق جدا، وكان يجب ربطي بحبل حتى ارتفع عن الأرض وأظهر كما لو أنني أسـ قط على ظهري.

وأضافت : أنا أخـ اف من المرتفعات، وارتفاعي عن الأرض بتلك الطريقة كان مــ رعبا مع إن المسافة كانت قريبة.

وردا على سؤال : كيف كانت كواليس تعاملك مع العترة وجوني؟ قالت : “بهــ دلوني آخر بهـ دلة، عاملين ميكس حلو طول الوقت تحسي إن عنده تفكير طفولي زي جوني الصغير.”

زواج رحمة أحمد

كشف مهندس الديكور أحمد منصور كواليس تقدمه للزواج من الفنانة رحمة أحمد.

وأوضح أحمد منصور في مداخلة هاتفية مع برنامج “كلمة أخيرة” من تقديم الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON، أنه أثناء الجلسة التي جمعت العائلتين، بدأت الاختلافات تظهر حول الالتزامات المادية المتعلقة بالزواج.

وقال: “كان في بعض العقبات، وكان ممكن ربنا ما يوفقناش في الموضوع، واتفــ اجئنا كلنا أن هي قامت سابتنا ودخلت جوه”.

وأضاف أحمد منصور أن زوجته رحمة أحمد لجأت إلى خـ دعة لإقناع والدها بالتساهل في شروطه، وأوضح: “لقيتها بتبعت لي على وتساب أنها هتعمل نفسها بتعـ يط، وبعتت نفس الرسالة لأخوها التوأم”.

وتابع: “دخل باباها واتخـ ض جدا، وهي لعبت شوية تمثيل في الموضوع، وكلنا تأثرنا، ومشيت الجوازة”.

وطلبت لميس الحديدي من رحمة أحمد أن تقول لزوجها جملة بطريقة مربوحة، لتقول له : “يا كلوب العتمة، دي أكتر حاجة مناسبة”، لتوجه “الحديدي” سؤالها إلى أحمد منصور حول رومانسية زوجته في الحقيقة ومدى استعانتها بأطقم الملابس مثل مربوحة، ليرد ضاحكا: “مش عارف ينفع نقول ده في التليفزيون؟”.

زوج رحمة أحمد يتحدث عن كواليس الكبير أوي 6

كشف مهندس الديكور أحمد منصور زوج الفنانة رحمة أحمد عن كواليس حصولها على دور “مربوحة” في مسلسل “الكبير أوي 6”.

وأوضح أحمد منصو أن الفترة التي سبقت حصول زوجته على دور “مربوحة” كانت صـ عبة.

وأشار إلى أنه كان يخطط للانتقال مع زوجته للإقامة في دبي بعد أن رزقا بمولود جديد، لكن جاء ترشيحها للمشاركة في مسلسل “الكبير أوي 6” ليغير كل شيء، وأضاف: “الفرصة بتيجي مرة واحدة ودي مع أحمد مكي على طول”.

وحكى أحمد منصور كواليس معرفته بترشيحها للمشاركة في المسلسل قائلا إنه كان يعتني بطفلهما في المنزل، أثناء انشغالها بعرض مسرحية “ديجافو”، وكان غــ اضبا لتأخرها في العودة بسبب عدم قدرته على التصرف مع الطفل الرضيع.

وأضاف: “لما جت البيت بدأنا الخنــ اقة زي أي إتنين، بس قالت لي استنى وحكت أن أحمد مكي والمخرج أحمد الجندي رشحوها لدور في المسلسل، طبعا نسيت الخنـ اقة وبدأنا نشوف الموضوع”.

وتابع أحمد منصور أنه قرر السفر بمفرده إلى الإمارات وترك زوجته رحمة أحمد لتتابع مشوارها الفني، وقال: “كنت متفائل وعارف إمكانياتها وهتقدر تعمل أيه، وفي نفس الوقت فرصة كبيرة كان لازم تستغلها”.

وتحدث عن ردود الفعل عقب عرض الحلقة الخامسة من مسلسل “الكبير أوي 6” وتصدر اسم رحمة أحمد للتريند، وأضاف: “شغلي بعد الإفطار، وهناك بنفطر قبل مصر، رحت الشغل وقفلت تليفوني، خلصت بفتح فيسبوك افتكرت أنني على البروفايل بتاعها من كتر ما صورها كانت متنشرة، اتفــ اجئت ومعرفتش اللي حصل في الحلقة إلا بعد لما خلصت الشغل ولقيت فيسبوك كله بيتكلم عنها”.

وأكمل أحمد منصور: “كلنا بنحب أستاذ أحمد مكي، لكن كان ذكاء فني شديد منه، أنه يدي فرصة لحد وقاعد طول الحلقة يساند رحمة، ومش أي نجم كبير يقدر يعمل ده”.

وتطرق الحديث لشـ ائعات الطـ لاق التي طاردتهما بعد أن مزح على فيسبوك حول شهرة زوجته بعد الحلقة الخامسة قائلا: “لقيت سيرة مراتي على كل لسان، لدرجة أن مامتها بعتت لها، كنت بهزر وعيشنا فترة صـ عبة واتضـ ايقنا بسبب الشـ ائعات اللي طلعت على البوست ده”.

وأكدت رحمة أحمد أنها انزعـ جت من تداول تلك الشـ ائعة وقالت: ” في جزء سلبي لابد يكون موجود، اتضـ ايقت ليه حد يقول إشـ اعة، استفدت أيه غير أن أنت نكـ دت عليا، بعدين قلت مش هدي فرصة لحاجة تضـ ايقني تاني”.

وقال أحمد منصور إن رحمة أحمد ليست متعددة المهام مثل شخصية مربوحة، لكنها تحاول دائما ان تنجح فيما تفعله، وأوضح: “لما اتجوزنا كانت امكانياتها في الطبخ مش 100%، وأوحـ ش حاجة بتطبخها المكرونة بالبشاميل”.

بداية رحمة أحمد في التمثيل

كشفت الفنانة رحمة أحمد التي جسـ دت دور “مربوحة” في مسلسل “الكبير أوي” أن بدايتها في التمثيل كانت بعيدة عن تماما عن مجال الكوميديا.

وقالت رحمة أحمد : دخولي التمثيل كان صدفة من ربنا، فبعد دخولي الجامعة مع زميلتي من المدرسة وجدنا حفل استقبال في الكلية عرض به إسكتش أضحكني جدا، وأعلنوا عن ترحيبهم بمن يريد الانضمام لفريق المسرح.

وأضافت : لم أتخيل طول حياتي أن أكون ممثلة ودخلت مع زميلتي فريق التمثيل على سبيل التجربة ولم أخرج منذ ذلك الوقت.

وتابعت : “طول فترة الجامعة كنت بمثل تراجيدي وعيـ اط ونحـ نحة، وزميلي الفنان صلاح الدالي أخرج لنا مرة في الكلية وكان سابقنا في الدراسة، ونصحني أتجه للكوميديا”.

وكشفت رحمة أحمد أنها حصلت على مجموع 97% في الثانوية العامة ودخلت كلية العلوم، وكانت تتطلع للعمل في مجال الميكروبيولوجي في المعامل.

عز الدين عمر