الرئيسية / فنون / الفنان نعيم عيسي في أحدث ظهور له.. نحافة ملحوظة وخسارة وزنه وعلامات الشيب

الفنان نعيم عيسي في أحدث ظهور له.. نحافة ملحوظة وخسارة وزنه وعلامات الشيب

الفنان نعيم عيسي واحداً من أهم الممثلين في تاريخ السينما المصرية، وأحد أعمدة الدراما المصرية في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، وشارك كبار النجوم مثل الزعيم عادل إمام في العديد من الأعمال الفنية التي لا تزال في ذاكرة الجمهور.

40 عام من العطاء الفني بداية من فرقة عبدالمنعم مدبولي، انتقالا إلى السينما والتلفزيون، استطاع خلالهم الفنان القدير نعيم عيسى أن يقدم قالب كوميدي من طراز خاص أحبه المشاهدين وظل عالقًا في أذهانهم بخفة ظله المعهودة.

ورغم أنه لم يحظى بدور أول مطلقًا خلال مشواره الفني، شارك الفنان القدير في أكثر من 100 عمل فني ما بينما سينما ومسرح وتلفزيون ليسطر اسمه وسط قائمة فناني مصر منذ أواخر القرن الماضي.


زار الإعلامي د. عمرو الليثى، الفنان نعيم عيسى بمنزله في مدينة الإسكندرية لإجراء حوار إنساني معه يبث فى أولى حلقات برنامج واحد من الناس في موسمه الجديد عبر شاشة قناة الحياة.

نعيم عيسى الشهير بجميل عكاوى في مسرحية ريا و سكينة، تحدث مع الليثي عن مـــ رضه الشديد وتجاهل الفنانين له فى محنة مــ رضه ومعـــ اناته من الوحدة بعد رحلته الطويلة في السينما والمسرح والدراما المصرية .

ويكشف خلال الحلقة عن خــ لافه مع عادل إمام وشاديه، ودور الفنان عبد المنعم مدبولي في دخوله عالم الفن، وحكايته مع سمير البابلى وكواليس مسرحية ريا وسكنية.

ووجه نعيم عيسي رسالة للجمهور :” جمهورى الحبيب صورتى اللى في المستشفى قديمة، وأنا الحمد الله بصحة جيدة والصحة عال العال، وكويس الحمد الله ومتقلقوش عليا، وممكن أرجع أمثل تانى وعايش في الإسكندرية بقالى 3 سنين، وكل سنة وأنتم طيبين”.

وتابع،بشكر كل اللي اهتم بيا وتواصل معايا لما شاف الصورة، وحب يتأكد من حالتى الصحية، وبوجه له كل الشكر و التقدير”.

كان سامى نجل الفنان نعيم عيسى قد نفى الأخبار التى تم تداولها الساعات الماضية، حول تدهــ ور حالة والده الصحية، ونشر عددا من الصور على الشوسيال ميديا أثناء تواجده بالمستشفى، مؤكداً أن الصور المتداولة قديمة ويعود تاريخها لأكثر من عام.


من هو نعيم عيسي؟

أكثر من 40 عامًا، قضاها نعيم عيسى في الفن، بداية من الأعمال المسرحية وانضمامه إلى فرقة مدبولي، ومشاركته في مسرحية «الزمبليطة في الصالون»، ثم انتقاله بعدها للعمل في السنيما، ومشاركة في أعمال وصلت إلى أكثر من 100 فيلم، أبرزهم «المتسول»، مع الفنان عادل إمام، وفيلم «الباشا تلميذ»، مع الفنان كريم عبد العزيز.

ولد نعيم عيسى في مدينة الإسكندرية، في 6 يناير عام 1937، وعاش بها أغلب سنوات حياته الأولى، ثم انتقل للعيش في القاهرة بسبب عمله الفني، ومنذ عدة سنوات عاد مجددًا إلى محل نشأته بالإسكندرية.

نعيم عيسى صاحب دور تاجر القماش فى مسرحية ريا وسكينة، ودور المأذون فى مسرحية الواد سيد الشغال ومسكين فى يوميات ونيس، والمعلم هنداوى فى كفر الطماعين، وعطوة، فى فيلم أحلام الفتى الطائر، وأبو العروسة، فى فيلم الباشا تلميذ

بدأت حياته الفنية بالمسرح، وشار في مسرحيات صغيرة، لكن أهم مسرحية بالنسبة له كما ذكر في أحد حواراته كانت رجل مافيش منه مع الفنان عبد المنعم مدبولى، والتي فتحت له باب للفن والعمل معه فشاركت فى مسرحيات وأفلام كثير معه .

شارك في مسرحية الزمبليطة في الصالون، ثم انتقاله بعدها للعمل في السنيما، ومشاركة في أعمال وصلت إلى أكثر من 100 فيلم، أبرزهم “المتسول”، مع الفنان عادل إمام، وفيلم “الباشا تلميذ”، مع الفنان كريم عبد العزيز.

رغم غياب “عيسى” عن الساحة الفنية إلا أنه لم يكن بعيداً عن الأحداث، فهو دائم الحرص على التواجد من خلال قناته عبر يوتيوب وصفحته على فيس بوك، يشارك جمهوره فى المناسبات السعيدة والحــ زينة

حيث حرص على تهنئة المصريين بقدوم شهر رمضان وعيد الفطر، بالإضافة إلى نشره مقاطع فيديو كوميدية للتوعية من مخاطر فيـ.روس كـ.ورونا، يجمع فيها بين الماضى والحاضر عن طريق دمج مشاهد من أفلامه القديمة على صوته فى الفترة الحالية تماشياً مع الوضع الراهن.

مسيرة حافلة بالأعمال الفنية لــ “عيسى”، انتهت بسكنه في شقة إيجار بالإسكندرية، رفقة بناته الاثنتين، وبحسب حوار الأخير مع فإنه قضى عمره كله يعيش بالإيجار، فالأموال التي كانت تأتي من العمل الفني، كانت تضيع على تربية أولاده.

أجر قليل رغم المشوار الطويل

أجر السينما كان دايما قليل وكان بيتصرف على طول، عشان كده لحد دلوقتي مش قادر يبقى عندي شقة ملك، وطول حياتي عايش بالإيجار، وأوقات كتير بيبقى نفسي أمثل بس صحتي مابتساعدنيش”.

ويحكي نعيم، أنه عاش أجمل أيام حياته في الفن، وسط كبار الفنانين، ورغم أدواره البسيطة فإن الجميع يتذكر دوره في مسرحية ريا وسكينة، ودور المقاول في فيلم المتسول، مشيرًا أنه غاب عن الظهور في السينما منذ 10 سنوات، حين شارك في مسلسل شارع عبد العزيز، مع الفنان عمرو سعد.

نعيم: عايش في شقة إيجار

مسيرة حافلة بالأعمال الفنية لـ«نعيم عيسى»، انتهت بسكنه في شقة إيجار بالإسكندرية، رفقة بناته الاثنتين، فإنه قضى عمره كله يعيش بالإيجار، فالأموال التي كانت تأتي من العمل الفني، كانت تضيع على تربية أولاده.

يحكي «نعيم»، أنه عاش أجمل أيام حياته في الفن، وسط الفنانون الكبار، ورغم أدواره البسيطة فإن الجميع يتذكر دوره في مسرحية «ريا وسكينة»، ودور المقاول في فيلم «المتسول»، مشيرًا أنه غاب عن الظهور في السينما منذ 10 سنوات

حين شارك في مسلسل «شارع عبد العزيز»، مع الفنان عمرو سعد، مضيفًا: «أجر السينما كان دايما قليل وكان بيتصرف على طول، عشان كده لحد دلوقتي مش قادر يبقى عندي شقة ملك، وطول حياتي عايش بالإيجار، وأوقات كتير بيبقى نفسي أمثل بس صحتي مابتساعدنيش».

نعيم: المعاش مش بيكفي غير العــ لاج

لدى «نعيم»، 5 أبناء، يعيش مع اثنتين من الإناث، وهناك 3 ذكور يعيشون في القاهرة، ولا يهتمون به، ويسألون عنه كل فترة كبيرة، إذ يؤكد أنه يعــ اني من العديد من الأمــ راض المــ زمنة، مثل القلب، ويصرف معاشه كاملاً على الأدوية

متابعًا: «عندي القلب وجلــ طة في رجلي والتــ هاب في المعدة وعلى طول دايمًا باطني وضهري بيتعبوني، ويدوبك معاشي مابيكفيش غير العــ لاج وإيجار الشقة اللي أنا فيها».

ديانة الممثل نعيم عيسى

يوجد مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يودون في التعرف على ديانة نعيم عيسى، حيث أن ديانة الممثل وحياته الخاصة في الغالب تكون محط اهتمام الجمهور المتابع، كما وأن في الوسط الفني العديد من الممثلين الذين يعتنقون الديانات المختلفة، أما نعيم عيسى فهو يدين بالديانة الإسلامية

كما ويعد من أبرز مشاهير الوسط الفني، وقد اجتهد خلال السنوات الماضية وعمل على تطوير شخصيه وأدائه التمثيلي حتى صار إلى ما هو عليه اليوم.

 

شاهد أيضاً

شبيهة إلهام شاهين تثير الجدل على السوشيال ميديا.. والجمهور: أختها

تعد الفنانة إلهام شاهين إحدى أهم الفنانات في تاريخ مصر وأكثرهن تميزاً ولها مشوار فني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.