الرئيسية / فنون / صفوة: إكتشفت إن جوزي مش راجل في الصباحية.. ضـــــربته من غيظي.. دخلت القفص في المحكمة وسط 11 راجل

صفوة: إكتشفت إن جوزي مش راجل في الصباحية.. ضـــــربته من غيظي.. دخلت القفص في المحكمة وسط 11 راجل

تعتبر الفنانة صفوة إحدى أهم الفنانات في فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي ولها العديد من الأعمال الفنية التي تركت انطباعا جيداً لدى المشاهدين وأبرزها مع الفنان الراحل أحمد زكي وغيره من كبار الفنانين

كشفت الفنانة صفوة تفاصيل معـــ اناتها في زواجها من رجل يكبرها في العمر بعدد كبير من السنوات، تزوجته بقرار من عقلها وبدون حب.

وقالت صفوة خلال استضافتها في برنامج “الترابيزة” المذاع عبر قناة الشمس: “كان محاسب وراجع من الكويت بعد 17 سنة شغل هناك، فمستواه في حتة تانية.

وقالت صفوة:” كنت أعمل سكرتيرة في إحدى الشركات المعروفة في محافظة الإسماعيلية، وكان هناك أحد العملاء لدينا يعمل محاسب علم أنني اتطــ لقت مؤخرًا، وكان ميسور الحال لأنه عمل لمدة 14 عاما في الكويت.

تابعت: بدون ما أفكر ولا أحب إتقدم ليا وإتجوزنا، وعمل فرح أسطوري عشاني، وشقة فظــ يعة، وكل شيء فوق الخيال”.

وأضافت: “كان عنده مشـــ اكل نفسية ومشــ اكل جســ دية أكتر، كان صورة بس وده فــ وجئت بيه يوم الصباحية، وأمي زارتني لقيتني بنفس تسريحة الفرح”.

وتابعت: “كان حاسس بضــ عف طول الوقت، وأحيانا كنت أجيب أفلام أميتاب باتشان، ومن كتر الغــ ل والكــ بت أقول له تيجي نلعب، وأقف فوق الترابيزة وأعمل زي أميتاب باتشان وأضـ ربه من غيــ ظي، وساعات كان يحصل له خـــ ربوش في وشه”.

وأكملت: “أنا ما دخلتش الفن عشان أتربح منه، كان معايا فلوس ومتجوزة راجل غني، وكنت فاكرة الحكاية لعبة”.

استعادت الفنانة صفوة اللحظات العصــ يبة التي عاشتها في المحكمة، عندما كانت تواجه قضــ ية تهــ رب ضــ ريبي، ضمن الأزمات العديدة التي تعرضت لها بسبب زوجها السابق.

وقالت صفوة خلال حوارها: “كنت مع جوزي 18 سنة، والمشــ كلة إنه كان صغير وغير مسؤول وتعــ بان نفسيا، لكن شوفت فيه فارس الأحلام المثالي”.

وأضافت: “زمايلي في مسرحية حودة كرامة كانوا يفتحوا الباب يلاقوه بيحط ألماظ في جزمتي ويكويلي هدومي، وفي الكواليس يعدل شعري”.

وتابعت: “بعد 18 سنة فــ وجئت إن كل فلوسي راحت ومديونة، وعندي قضــ ية تهــ رب ضــ ريبي، والقاضي دخلني القفص في القــ ضية وسط 11 راجل عليهم قواضي، فجالي انهــ يار عصبي، وماكنتش شايفة ولا سامعة حاجة”.

وواصلت: “في الوقت ده كان جوزي موجود، وقال إن المحاسب نصــ اب وهنرفع عليه قضية، واكتشفت بعدها الخيــ انات التانية”.

يذكر أن صفوة صرحت مؤخرا بأنها ندمت على أحد مشاهدها في فيلم “هي فوضى”، وتعرضها لأزمة نفسية بسبب هذا المشهد، ابتعدت بعدها عن الناس لمدة 5 سنوات.

وواصلت: “في الوقت ده كان جوزي موجود، وقال إن المحاسب نصاب وهنرفع عليه قــ ضية، واكتشفت بعدها الخــ يانات التانية”.

 

تعتز الفنانة صفوة بكونها من الفنانات اللاتي لم تطاردهن الكثير من الشــ ائعات، لكن هناك شــ ائعة خرجت قبل 15 سنة حول علاقة حب بينها وبين الفنان كاظم الساهر تحمل سرا لا يمكنها كشفه إلى اليوم.

وقالت صفوة خلال استضافتها في برنامج “كلام الناس” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز عبر قناة MBC مصر : سبب ظهور تلك الشــ ائعة هو أنني كنت في تلك الفترة بعد طـ لاقي مباشرة أعرف شخصا يعمل في مكان مهم، على درجة كبيرة من الشبه بكاظم الساهر.

وأضافت : في ذلك الوقت كنت أشارك في عرض مسرحية “قاعدين ليه” في الإسكندرية، وهذا الشخص لأنه من الإسكندرية كان يعزم كل فريق العمل يوما بعد يوم.

وتابعت : كاظم الساهر نشر تكذيبا للشــ ائعة وأنا أيضا نشرت تكذيبا لها، لكنها استمرت لعدم قدرتي على الكشف عن شخصية ذلك الرجل، وإلى اليوم لا يمكنني الكشف عنها.

ووجهت صفوة عبر البرنامج رسالة للجمهور أوضحت فيها أنها لا تمتلك أي حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أو في إنستجرام.

قالت الفنانة صفوة، إنها تزوجت ثلاث مرات ومنها الزواج لمدة 18 سنة من مدير أعمالها؛ مضيفة أن زواجها جعلها تتمنى المــ وت لأن حياتها معه كانت تعــ ب وشلل لأن كل ما اجتهدت من أجله طوال حياتها أضاعه زوجها هباء.

وأضافت صفوه، أنها تعرضت للنـ صب على يد زوجها واكتشفت ذلك بعد الطــ لاق، بالإضافة إلى علمها بأنها متــ همة بالتهـــ رب الضريبي على الرغم من دفعها كامل الرسوم الضريبية بالكامل.

وأوضحت صفوة، أن بعد طــ لاقها تفــ اجأت بأن سيارتها مباعة وكل أرصدتها في البنك مسحوبة، فقام بالتصرف في أموالها وأملاكها بالنيابة عنها وذلك بناءا على توكيل عام قدمته له لإدارة أعمالها.

وتابعت أنه بعد وقوع الطــ لاق فــ وجئت بأنها في حالة ضــ ياع ثم أثرت هذه الحالة على نفسيتها بشكل سلبي وتساقط شعرها بالكامل

وفقدت رغبتها في الحياة، وتجعدت بشرتي، ولجأت للباروكة ولم أجد مكانا أثبت فيه الباروكة بالبنسة، وأصبحت أنظر لنفسي في المرآة وأتمنى المــ وت.

وردا على سؤال هل حصلت على أي حق قانوني لك؟ قالت : لا لأن القانون لا يحمي المغفلين وأنا كنت مغفلة

وفي هذه الزيجة تعرضت للعنــ ف الأسري بعد مشادة في السيارة، والطــ لقة الأولى كانت بسبب خيــ انة.

من هي صفوة ؟

ولدت الراقــ صة صفوة في الحادي والثلاثين من مارس عام 1968 حي الأزاريطة بالإسكندرية لأسرة بسيطة والدها يدعى محمود الهواري ويعمل نقاش أمها سيدة بسيطة لم تنجب سواها هي وشقيقتها سميرة

تميزت صفوة منذ صغرها بجمال غجري جذاب حيث الشعر الأسود الطويل وتقاسيم الوجه الجذابة، مستواها الدراسي كان ضــ عيف لذلك لم تكمل تعليمها واكتفت بحصولها على شهادة الثانوية العامة

أحبت الرقــ ص والتمثيل منذ صغرها فكانت تقضي معظم أوقاتها في مشاهدة الأفلام السينمائية التي تعرض في التلفاز

وكانت تقوم بتقليد الراقــ صات القدامى في حركاتهم الاستعراضية ورقــ صاتهم، وتعتبر الراحلة سامية جمال أيقونة الرقــ ص الشرقي في الوطن العربي ومثلها الأعلى في الرقــ ص

احترفت الرقــ ص في عمر السابعة عشر ولاقت اعتراضًا شديدًا من أسرتها الأمر الذي دفعها للهـ روب من بيت أهلها والذهاب للقاهرة حيث عاشت عند خالة لها تقطن بأحد الأحياء الشعبية في القاهرة .

بدأت صفوة مشوارها كراقــ صة في النوادي الليلية والكباريهات الموجودة في شارع الهرم إلى أن رآها أحد المنتجين فعرض عليها فكرة تجــ سيد دور الراقــ صة بالأفلام

ومن هنا بدأت علاقتها بعالم الفن والتمثيل حيث اعتادت على تجــ سيد دور الراقــ صة أو فتاة الليل بمعظم أعمالها والتي زادت عن الأربعين عمل

البداية كانت مع فيلم امرأة هزت عرش مصر ثم شاركت في الفيلم الكوميدي ” حلق حوش ” شاركت بدور نعناعة في فيلم الأكشن ” أمواج الغــ ضب ”شاركت في فيلم ” جنة الشياطين

شاركت في مسرحية ” حودة كرامة ” ومجموعة أخرى متميزة من المسلسلات مثل ” حضرة المحترم، أوان الورد، أحلام سليمان، الصورة زمن عماد الدين، دوائر الشك

أماكن في القلب، مذكرات حــ رامي، بدون ذكر أسماء، السبع وصايا، العهد، الحساب يجمع، ممنوع الاقتراب أو التصوير

كما شاركت في مجموعة من الأفلام القوية والتي اشترك بها كبار النجوم والفنانين مثل فيلم ” أرض الخــ وف ” والذي قام ببطولته العملاق أحمد زكي

تتميز صفوة بالجرأة في تمثيلها وترفض مصطلح السينما النظيفة، تزوجت أكثر من مرة من داخل وخارج الوسط الفني

شاركت في أكثر من 40 عمل متنوع , افتتحت مدرسة للرقـ ص خاصة بها لتعليم الرقــ ص الشرقى اعتزلت الرقـ ص وتفرغت للتمثيل فقط .

 

 

شاهد أيضاً

شبيهة إلهام شاهين تثير الجدل على السوشيال ميديا.. والجمهور: أختها

تعد الفنانة إلهام شاهين إحدى أهم الفنانات في تاريخ مصر وأكثرهن تميزاً ولها مشوار فني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.