شاهد ماذا فعل المخرج بالفنانة بثينة رشوان حينما رفضت الزواج منه.. وقصة مثــــيرة وراء عملها في الأحذية وإنجابها 4 أبناء

شاهد ماذا فعل المخرج بالفنانة بثينة رشوان حينما رفضت الزواج منه.. وقصة مثــــيرة وراء عملها في الأحذية وإنجابها 4 أبناء

تعد الفنانة بثينة رشوان إحدى أهم الفنانات في حقبة الثمانينات والتسعينات ولها العديد من الأعمال الفنية التي نجحت بشكل كبير وحققت من خلالها نجومية وجماهيرية كبيرة، ولكنها ابتعدت عن الوسط الفني بدون أسباب واضحة في قمة تألقها الفني.

الفنانة “بثينة رشوان” ممثلة موهوبة بالفطرة ورثت حب الفن من والدها، ولكنها بدأت مشوارها الفني عن طريق الإعلانات، ولإنها بتمتلك موهبة مميزة وكاريزما عالية ومكانة كبيرة في قلوب الجمهور والوسط الفني أصبحت من أهم النجمات في فترة التسعينيات وكانت فتاة أحلام الشباب.

تصدرت الفنانة بثينة رشوان، قوائم تريند موقع “جوجل”، بعد تأكيدها خلال ظهورها في برنامج “كلام الناس”، أنها كانت المرشحة الأولى لشخصية “ثريا” التي قدّمتها الفنانة حنان ترك في مسلسل “المال والبنون” عام 1992

وكشفت الفنانة بثينة رشوان، إنها فــ وجئت بإستبعادها من المسلسل، عقب رفضها الزواج من مخرج العمل، وهو المخرج مجدي أبو عميرة.

وقالت الفنانة بثينة رشوان، خلال حوارها مع برنامج “كلام الناس” على قناة “Mbc مصر”: “المخرج مجدي أبو عميرة اختارني للدور من بين أكثر 150 بنت، وبعدها فــ وجئت باستبعادي من المسلسل”.

وعن سبب استبعادها؛ قالت: “المخرج لما جِه يتكلم معايا قالي سيبك من التمثيل وخلينا نرتبط ونعيش الحياة كأسرة وزواج، وبلاش الموضوع ده، وأنا مكنتش بفكر في الحكاية دي خالص وقتها، وبعدها لقيت نفسي اتشلت خالص من المسلسل، رفضت عرض الزواج فاستبعدت من المسلسل دي الحقيقة”.

أضافت: “كنت صغيرة وقتها وكنت عايزة أشتغل وأعمل حاجة وما صدقت إن دي فرصة كانت جت لي.. أنا شخصية قوية، ومجدي أبو عميرة أستاذ كبير”.

والد بثينة رشوان

هو الفنان رشوان مصطفى

ولد في الخامس من شهر سبتمبر وذلك في عام 1923 وهو فنان جــ سد الأدوار الصغيرة والثانوية ورغم أنه ليس من الأسماء الرائجة في السينما والتليفزيون المصري

إلا أن جمهوره يعرفه من خلال بعض الأدوار التي برع في تقديمها والتي من أهمها فيلم “رجل فقد عقله” مع الفنان الراحل فريد شوقي، الفنانة سهير رمزي

وقدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ولكنه رحل عن عالمنا في السادس عشر من شهر مايو وذلك في عام 1999 عن عمر يناهز 76 عام ولكنه خلف لنا إرثاً كبيراً من الأعمال الفنية كما ترك ابنته الفنانة التي استكملت مسيرة والدها الفنية وقدمت لنا الكثير من الأعمال الفنية المتنوعة.

من هي بثينة رشوان؟

دخلت الفنانة بثينة رشوان عامها الـ 49، في ديسمبر الماضي، إذ ولدت في 21 ديسمبر 1972.

والدها هو الفنان رشوان مصطفى، وتخرجت من معهد علوم الإدارة والحاسب الآلي، ودخلت المجال الفني عقب ظهورها في الإعلانات.

في عام 1993 اكتشفها رضوان الكاشف، وشاركت في بطولة فيلم “ليه يا بنفسج”، مع الفنان فاروق الفيشاوي.

وقدمت حوالي 80 عملا فنيا متنوعا، ومن أبرز مسلسلاتها: “9 جامعة الدول، ، مريم، الإمام الغزالي، أولاد الحلال، شرف فتح الباب، شطحات نسائية، الجبل، طرح الصبار، حبيب الروح، العطار والسبع بنات”.

شاركت الفنانة بثينة رشوان في بطولة أفلام عديدة، منها حالة إشتباه، وبنات في ورطة، وعنتر زمانه، و من المسرحيات، بهلول في إسطنبول، وجنون البنات، يا احنا يا هما.

عام 1997، كانت على موعدٍ مع خطوة مهمة أخرى، وهي المشاركة في المسلسل الشهير هوانم جاردن سيتي، حيث جسدت فيه شخصية “نعمت كاظم”، وحقق المسلسل نسب مشاهدة عالية.

تزوجت بثينة في حياتها 4 مرات، ولكن إنتهت كل زيجاتها بالطــ لاق وكانت صاحبة أسرع طــ لاق في الوسط الفني، وزواجها الأخير إستمر لمدة 4 أشهر فقط، وعندها 4 أبناء أكبرهم عمره 25 سنة وأصغرهم 7 سنوات وهم “عمر ودنيا وكريم وبوسي”.

في عام 2008 تعرضت الفنانة لســ رقة مشغولاتها الذهبية من بيتها، وتبين أن خادمتها قامت بســ رقتها، وذلك عندما ذهبت لتبيعها لمحل ذهب في حي الجمالية فشك في أمرها وأبلغ عنها الشرطة وعلى الفور تم القــ بض عليها واعترفت بالســ رقة.

عادت الفنانة بثينة رشوان العام الماضي إلى خشبة المسرح، والساحة الفنية بعد غياب دام 6 سنوات، منذ ظهورها في مسلسل “ولاد السيدة”، وشاركت في بطولة مسرحية “زقاق المدق”، التي عرضت على خشبة مسرح البالون، وجاءت بديلة للفنانة نهال عنبر.

أعلنت الفنانة بثينة رشوان عن خوضها أولى تجاربها فى مجال الاعلام من خلال برنامج “بنت أكابر” والذى يعرض على إحدى القنوات الفضائية

 

عز الدين عمر