ميار الببلاي: نجلاء فتحي خلتني أقلع هدومي في مشهد جريء وأنا صايمة.. وقالتلي مافيش حاجة اسمها رمضان

ميار الببلاي: نجلاء فتحي خلتني أقلع هدومي في مشهد جريء وأنا صايمة.. وقالتلي مافيش حاجة اسمها رمضان

تعد الفنانة ميار الببلاوي أحدي نجمات التسعينات ولها العديد من الأفلام السينمائية، وشاركت كبار النجوم في أفلامهم، ولكنها تحجبت واعتزلت الفن قبل عودتها مرة أخرى لتقديم البرامج الدينية

كشفت الفنانة ميار الببلاوي، عن نصيحة الفنانة نجلاء فتحي لها خلال تصوير فيلم «ديسكو ديسكو»، بعد رفضها تقديم أحد المشاهد الجريئة مع الفنان عمرو عبدالجليل في نهار شهر رمضان.

وقالت ميار الببلاوي خلال لقائها مع برنامج «قعدة ستات»، الذي تقدمه الإعلامية مروة صبري، على شاشة القاهرة اليوم: لما رفضت تصوير مشاهدي الجريئة مع عمرو عبدالجليل، في رمضان قعدت أعيــ ط

وتابعت: كنت صغيرة وقتها حوالي 17 سنة، نجلاء فتحي قالتلي بصي يا حبيبتي رمضان ده معمول عشان الناس الفقراء، والناس الأغنياء بيعملوا نفسهم مبياكلوش عشان قدام الناس الفقراء يعني.

واستكملت ميار الببلاوي حديثها: «يعني من الآخر رمضان بتاع الفقراء بس مش بتاع الناس العادية، إحنا عندنا أكل نصوم ليه؟ قالتلي كده عشان كانت عايزاني أصور المشهد، وقالتلي الموضوع مش محتاج أنك تعطلينا، ومافيش حاجة اسمها رمضان».

تحدثت الفنانة ميار الببلاوي عن مشاهدها الجرئية التي قدمتها بفيلم ديسكو ديسكو وعن كواليس تصويرها هذه المشاهد في نهار شهر رمضان.

وقال الفنانة ميار الببلاوي: الفيلم كله معظمه اتصور في رمضان، وأنا عندي عقدة من التصوير في رمضان رغم أني كنت شابة ولسه بلبس وكده

ولكن مشهد المــ ايوه مكنتش عايزاه خالص، وإيناس الدغيدي مرمطتني ومسحت بيا الأرض لما لقيتني جيت بمايوه شورت كده وزعقتلي وقالتلي امشي البسي المايوه التاني.

وأضافت الفنانة ميارالببلاوي: مشهدي الجرئ مع عمرو عبد الجليل كنا في رمضان وكنت رافضة أصوره لدرجة دخلت الحــ مام وفضلوا يخبطوا عليا

وتابعت ميار: كنت مستنيه بس المغرب يأذن كنت بقول حتى لو هعمل حاجة غلــ ط ميكنش في الصيام أكون بس فطرت.

حلت الفنانة المعتزلة ميار الببلاوي ضيفة على الإعلامية راغدة شلهوب مقدمة برنامج “سابع سما”، المذاع على فضائية “النهار”، للحديث عن حياتها الشخصية وأسباب خـــ لافاتها مع شقيقتها الصغري، ووصفها لها بالمرتدة، وأهم المشاهد الفنية التى تسعي لحذفها من على مواقع التواصل الإجتماعي، مقابل أى ثمن مادي.

ميار الببلاوي، أكدت أنها ليس لها مصدر دخل سوى عملها فى الإعلام والفن، واصفة الفن بـ”الرسالة السامية”، كما كشفت حقيقة تضامنها مع الفنانة حلا شيحة بعد ارتدائها الحجاب.

 

أكدت الفنانة ميار الببلاوي أن زوج شقيقتها رحل وهو غضــ بان منها بعد اتهــ ام شقيقتها الصغرى بالردة، متابعة: “الدكتوراه بتاعتي فى الخطاب الديني وفشــ لت فى إقناع شقيقتي، وحاولت أتصالح معها لكن تظل جزئية اتهــ امي لها بالردة هى شيطان بينا، وعدم ارتدائها الحجاب”.

ميار الببلاوي وحلا شيحة

وقالت: “أعلنت تضامني مع الفنانة حلا شيحة لارتدائها الحجاب، وكل واحد حر فى سلوكه ونظرته للأشياء، وأعترف بأنني شخصية متناقضة”.

وأضافت: “حلا شيحة كانت مترددة فى ارتداء الحجاب والتدين ولذلك لم أهـــ اجمها، وتضامنت معها، وعن أن الفن حــ رام أو حلال فهذا ليس من تخصصي لكن يبقي الفن رسالة سامية”

مردفة: “لم أغــ ضب من تجاهل المنتجين لى وعدم مشاركتي فى الأعمال الفنية، لكني سأظل ملتزمة بحبي لشغلي ومعنديش مصدر رزق سوى الفن وتقديم البرامج”.

ودخلت الفنانة ميار الببلاوي في نوبة بكـــ اء على الهواء بعد رؤيتها أحد مشاهدها الساخنة بفيلم ديسكو ديسكو، قائلة: “لا.. لا.. بلاش لو سمحتِ لا بلاش.. مش قادرة”.

يشار إلى أن فيلم ديسكو ديسكو هو فيلم مصري عُرض عام 1994، بطولة نجلاء فتحي وصلاح ذو الفقار ومحمود حميدة وشريف منير، ومن إخراج إيناس الدغيدي.

وقالت لها الإعلامية راغدة شلهوب: “ليه متضــ ايقة.. دا من أعمالك الفنية ومن تاريخك الفني”، فردَّت الفنانة المعتزلة قائلة: “دا تاريخ أسود”، فردَّت الإعلامية، قائلة: “أنا وأنتِ بس اللي شُفنا المشهد دا، ولم يتم عرضه على المشاهدين”.

 

فقالت الفنانة المعتزلة: “أنا نفسي المشهد دا يتحــ رق وآخر حاجة كنت أتصورها إنك ممكن تعرضي هذا المشهد، ومش عايزة ابني يشوفه.

ميار الببلاوي وفيلم ديسكو ديسكو

وعارف إني لو كتبت اسمي على جوجل هيطلع الفيديو ده أول فيديو”، مستطردة: “تحدثت مع شركة جوجل لحذف الفيديو ولكنهم لم يردوا عليَّ، ونفسي أحذف الفيديو ومستعدة أدفع عمري كله وفلوسي كلها بس يتم حذف هذا الفيديو من على جوجل”.

وأضافت: “التوبة تجبُّ ما قبلها، وهناك الكثير من الصحابة كانوا يشربون الخمر، ولكن عندما أسلموا أصبحوا من العشرة المبشرين من الجنة، وأنا تُبت إلى الله، وهذه المشاهد لن أكررها، وابني عمره ما شاف أي من أعمالي الفنية السابقة”.

وواصلت: “لكل جواد كبوة، وهذا المشهد هو كبوتي، وأنا أعمل في الفن منذ كان عمري 16 عامًا، وليس لدي سوى مشهدين أكرههما في حياتي مشهد ســـ اخن ومشهد ارتديت فيه المــ ايوه”.

وأكدت الفنانة ميار الببلاوي أنها عملت مع الفنانة ليلى علوي في فيلم “إنذار بالطاعة”، مردفة: “اكتشفت أن ليلى علوي ما كانتش بتحبني، مع كل الناس كانت بتقول إنني شبيهة لها، وتفــ اجأت أنها قالت لأحد الصحفيين عندما سألها عن مدى الشبه بيننا، فقالت له: مين دي اللي تبقى شبهي”.

ووصفت الفنان محمود حميدة بأنه جميل وعبقري، وأنها شاركته في فيلم “ديسكو ديسكو”، مضيفة: “من الفنانين الذين لم يأخذوا حقهم في مصر”.

وعن هيفاء وهبي، وصفتها بأنها “موزَّة”، موضحة: “مع احترامي لكل الفنانين، لكني أرفض ارتداء الفنانات ملابس عــ ارية، ويجب أن يراعوا تقدمهن في السن”.

وعن الفنانة إلهام شاهين، قالت: “أستاذتي، وأحترمها، لكن يجب ألا تتحدث عن الدين، ويجب الابتعاد عنه، فهناك السياسة والثقافة، تحدثوا فيهما، ما عدا الدين الإسلامي، لأنه ليس خاضعًا لوجهات النظر، وهناك مدارس فقهية وشيوخ يجب الاستماع لهم”.

وأضافت: “إلهام شاهين أستاذة في مجالها، ولكن عند الحديث عن الدين فيجب أن تقف لأنه خط أحمر”.

وعن المخرجة إيناس الدغيدي، اتهمتها بأنها وراء مشاركتها في أحد الأفلام السينمائية التي تعتبرها نقطة سيئة في تاريخها الفني، متابعة: “كنت دائمًا أرفض تصوير مشاهد عــ ري في الأفلام التي أخرجتها وكنا دائمًا في مشــ اكل ومشادات”.

وعن الفنانة منى زكي، قالت: “حبيبتي وصاحبتي، وعملنا مع بعض أكثر من عمل فني”.

عز الدين عمر