السعودية تصطاد الأرجنتين في مصيدة التسلل وتكسر سلسلة انتصاراتها التاريخية – صور

السعودية تصطاد الأرجنتين في مصيدة التسلل وتكسر سلسلة انتصاراتها التاريخية – صور

نجح المنتخب السعودي في الفوز على منتخب الأرجنتين بهدفين لهدف في اولي مباريات المونديال لمجموعتهما، وأتقن لاعبو المنتخب السعودي، اللعب على مصيدة التسلل في مباراتهم أمام الأرجنتين، والتي تجمع المنتخبين في الجولة الأولى من دور المجموعات قطر 2022، حيث اضطر حكم المباراة إلى إلغاء 3 أهداف للمنتخب الأرجنتيني خلال اللقاء.

واعتمد منظموا بطولة كأس العالم على تقنية “نصف آلية” لكشف التسلل، والتي يتم استخدامها لأول مرة في المونديال، وتهدف التقنية لتسريع قرارات التحكيم وجعلها أكثر موثوقية بعد اعتماد حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” في مونديال روسيا 2018.

واختبرت التقنية خلال مسابقة كأس العرب في نهاية عام 2021 ثم كأس العالم للأندية، للتحقق من قدراتها في تسريع اكتشاف حالات التسلل.

وأُطلق على التكنولوجيا “نصف آلية” (سيمي-أوتومايتد) لأن القرار النهائي في احتساب التسلل من عدمه يبقى في نهاية المطاف من صلاحية حكم الفيديو المساعد “في أيه آر”، خلافا لتكنولوجيا خط المرمى التي تحدد بشكل جازم تجاوز الكرة للخط.

وفاز منتخب السعودية في مفاجأة كبري على نظيره الأرجنتين بنتيجة 2-1 في المباراة التي تجمعهما حاليا على استاد لوسيل، ضمن منافسات الجولة الأولى بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وبهذه النتيجة نجحت السعودية في كسر سلسلة الانتصارات المتتالية للمنتخب الارجنتيني التي توقفت عند 36 مباراة على التوالي بدون أى هزيمة ولا تزال إيطاليا صاحبة الرقم القياسي برصيد 37 مباراة على التوالي بدون هزيمة

عز الدين عمر