أول فوز للعرب على راقــصي التانجو.. السعودية تفوز على الأرجنتين في ملحمة كروية تاريخية وتكسر سلسلة اللاهزيمة لميسي وأصدقائه

أول فوز للعرب على راقــصي التانجو.. السعودية تفوز على الأرجنتين في ملحمة كروية تاريخية وتكسر سلسلة اللاهزيمة لميسي وأصدقائه

حقق منتخب السعودية فوزًا تاريخيًا على الأرجنتين، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر اليوم الثلاثاء، على استاد لوسيل، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم قطر 2022.

أحرز ليونيل ميسي، هدف الأرجنتين الأول، في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة، من ضربة جزاء احتسبها السلوفيني سلافكو فينسيتش، حكم المباراة، بعد لجوئه إلى تقنية الفار، بعدما قام مدافع السعودية بشد مهاجم الأرجنتين، داخل منطقة الجزاء.

وحقق اللاعب صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة الـ 50 من عمر الشوط الثاني عن طريق هجمة مرتدة من الجناح اليسار ويسكن شباك الحارس الأرجنتيني، فيما أحزز اللاعب سالم الدوسري هدف التعادل في الدقيقة الـ 54 من عمر الشوط الثاني أيضاً.

وتحسن أداء منتخب السعودية في الشوط الثاني، حيث بدأ في الهجوم على مرمى الأرجنتين، ونجح صالح الشهري، في إحراز هدف التعادل للسعودية في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بعدما تلقى تمريرة من فراس البريكان داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بقدمة اليسرى في شباك الأرجنتين.

انقلاب تاريخي

رغم أن السعودية لم تسدد أي كرة على المرمى في الشوط الأول، فقد انتفضت في الشوط الثاني ومرر فراس البريكان إلى الشهري الذي سددها في الزاوية البعيدة لمرمى إميليانو مارتينيز ليدرك التعادل.

وبينما كانت الجماهير السعودية تحتفل بجنون في المدرجات، استحوذ الدوسري على الكرة في الجانب الأيسر، وسدد في الزاوية البعيدة العليا لمرمى الأرجنتين وسط ذهول الجميع.

وهتفت جماهير السعودية “الله الله يا منتخبنا… إن شاء الله تحقق آمالنا”.

ولم يجد ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين سوى إجراء تغييرات في ظل الأداء المتواضع من هجومه الذي ضم ميسي ومارتينيز وأنخيل دي ماريا.

لكن الدفاع السعودي بقيادة المتألق عبد الإله المالكي كان بالمرصاد لمحاولات أبطال أمريكا الجنوبية.

وأنقذ العويس مرماه من فرصة خــ طيرة من نيكولاس تاليافيكو في الدقيقة 64 ليثبت صحة قرار مدربه إيرفي رينار بالاعتماد عليه.

وعاد حارس الهلال البديل ليتصدى لضربة رأس من ميسي قبل ست دقائق من النهاية، واستمر في التألق ليقود السعودية لتحقيق واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ المسابقة.


وكان الأخضر السعودي قد اختتم مؤخراً استعداداته للمواجهة الأولى في رحلته لكأس العالم فيفا 2022.

مواجهات المنتخب السعودي في كأس العالم 2022

ووفقاً لموقع الفيفا الرسمي، فمن المقرر أن يواجه المنتخب السعودي في كأس العالم 2022 المنتخبات التالية:

– المواجهة الأولى: اليوم الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2022 ضد الأرجنتين في تمام الـ1 ظهرا بتوقيت المملكة وقطر على استاد لوسيل.

– المواجهة الثانية: مع بولندا يوم 26 نوفمبر 2022 على استاد المدينة التعليمية في تمام الـ4 بتوقيت السعودية وقطر.

– المواجهة الثالثة: مع المكسيك يوم 30 نوفمبر في تمام الـ10 بتوقيت السعودية وقطر، على أراضي استاد لوسيل.

عز الدين عمر